اقوي علاج للحصوات فعال ضربة بضربة

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

الأحد، 6 مارس 2016

خصوبة الرجال


خصوبة الرجال
حلم الإنجاب هو حلم يداعب كل زوجين. ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك بعض المشاكل التي تؤثر أو تؤخر الإنجاب.
وقد يلجأ الأزواج إلى الانخراط في علاجات باهظة الثمن، على الرغم من وجود عدد من النصائح الطبيعية التي يمكنها أن تزيد من خصوبة الرجال، مما يساعد على حدوث الحمل.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطباء دائماً ما ينصحون بتجربة محاولات الحمل بشكل طبيعي لمدة سنة على الأقل، قبل اللجوء إلى علاجات العقم. وفيما يلي يقدم الأطباء خمس نصائح من شأنها أن تزيد درجة الخصوبة عند الرجال بشكل فعال وغير مكلف أيضاً.

باديء ذي بدء، لا بد أن نفهم ونتعرف على خصوبة الرجال وأسبابها: من أجل حدوث الحمل، يحتاج الرجل على الأقل ل40 مليون حيوان منوي. وتجدر الإشارة إلى أن 40% من الأزواج غير القادرين على الإنجاب، لديهم مشاكل مع الحيوانات المنوية. وهنا يجب الخضوع لاختبار الحيوانات المنوية لتقييم جودة خصوبة الحيوانات المنوية الخاصة بالزوج. مع العلم أن انخفاض الحيوانات المنوية يرتبط بالعديد من العوامل، مثل ركوب الدرجات بشكل مبالغ فيه، التعرض للحرارة العالية أو الضغط، وقلة اللياقة البدنية. ولزيادة خصوبة الرجال، يمكن اتباع النصائح التالية:



1- أهمية تناول الأطعمة الغذائية الأساسية

يحتاج المرء إلى تناول كميات كبيرة من فيتامين "أ"، و"ه" و"ج"، بالإضافة إلى عنصري السيلينيوم والزنك، وذلك من أجل زيادة الخصوبة. ويعتبر الزنك الموجود في المحار أمر حيوي وضروري لإنتاج التستوستيرون. كما يساعد أيضاً في الحفاظ على حجم السائل المنوي وعلى الحيوانات المنوية في صحة جيدة. إذا لزم الأمر، ابدأ تناول المكملات الغذائية بعد استشارة طبيبك.



2- كن حريصاً على لياقتك

يؤدي مؤشر كتلة الجسم لأقل من 20 إلى العقم عند الذكور، بينما مؤشر كتلة الجسم الأعلى من 25 يعمل على خفض الحيوانات المنوية بنسبة 22%. ويعتبر الوزن مثالياً وصحياً إذا كان يتناسب مع نوع جسمك وطوله. ويمنحك حساب مؤشر كتلة الجسم أو قياس محيط الخصر مؤشراً دقيقاً عن وضع وزنك الصحي.

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن مؤشر كتلة الجسم هو مقياس ومعيار واحد فقط للحكم على صحة الإنسان. ويمكنك الحصول على وزن مثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً.



3- ابتعد عن المخدرات والكحوليات والتدخين

تناول المخدرات أو الكحوليات يؤثر تأثيراً مباشراً على انخفاض عدد الحيوانات المنوية، لذا يجب تجنبها بشكل تام. أما التدخين على وجه الخصوص، فهو يؤدي إلى تدمير الحمض النووي الموجود في الحيوانات المنوية، كما يؤدي أيضاً إلى إصابة المواليد بالعيوب والتشوهات الخلقية. ووفقاً للعديد من الخبراء، فإن الماريجوانا تقلل عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وكذلك الحال مع السائل المنوي، وبالتالي زيادة عدد الحيوانات المنوية غير الطبيعية التي ينتجها الرجل.



4- الحرارة

تعتبر الحرارة واحدة من أكبر أعداء صحة الحيوانات المنوية. لذا من الأفضل تجنب ارتداء السراويل الضيقة أو الجينز. وتجدر الإشارة إلى أن جسم الرجل يحتوي على نظام تبريد، يوفر آلية لتبريد الخصيتين. ومع ذلك، فإنه عند ارتداء السراويل الضيقة أو الجينز تصبح قدرات نظام التبريد محدودة.  كما يجب الابتعاد عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المصنوعة من مواد اصطناعية.



5- استخدام مكملات تعزيز الخصوبة

في بعض الأحيان، قد يكون كل شيء على ما يرام، لكنك لا تزال في حاجة إلى مكملات تعزيز الخصوبة. فبعض العقاقير مثل FertileMax وProxeed يمكنها أن تساعدك على الإنجاب، ولكن لا بد من القيام باستشارة الطبيب أولاً. وتتكون هذه المنتجات من مكونات مثل فيتامين "ج"، السيلينيوم والإنزيم المساعد CoQ10، وكلها تساهم في تحسين جودة السائل المنوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More