اقوي علاج للحصوات فعال ضربة بضربة

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

الجمعة، 27 يوليو 2018

الخصية النطاطة

الخصية النطاطة
الأعراض والأسباب
مدونة سرايات: الخصية الهاجرةالتشخيص والعلاج

إن الخصيتين المنكمشتين خصيتان يمكن تحريكهما للخلف وللأمام بين كيس الصفن والأربية. عندما تكون الخصيتان مستقرتين في الأربية، فقد يكون من السهل إعادتهما في مكانهما الصحيح في كيس الصفن — الكيس الجلدي المعلق خلف العضو الذكري — في أثناء الفحص البدني.

بالنسبة لمعظم الصبيان، تختفي مشكلة الخصيتين المنكمشتين أحيانًا قبل أو في أثناء البلوغ. تتحرك الخصيتان إلى مكانهما الصحيح في كيس الصفن وتبقى هناك دائمًا.

في نسبة أقل من 5 بالمائة من الحالات، تبقى الخصية المنكمشة في الأربية ولا يمكن تحريكها بعد ذلك. عندما يحدث هذا، تسمى هذه الحالة الخصية غير النازلة أو الخصية غير النازلة المكتسبة.

الأعراض
تتكون الخصيتان داخل البطن أثناء نمو الجنين. وفي الشهور الأخيرة من النمو، تنزل الخصيتان تدريجيًا إلى كيس الصفن. عادة ما تنزل الخصيتان في غضون بضعة أشهر، إذا لم يكتمل هذا النزول عند الولادة. وإذا كان ابنك مصابًا بخصية نطاطة، فهذا يعني أن الخصية نزلت بالفعل إلى مكانها الصحيح، ولكنها لم تستقر فيه.

تتضمن علامات الخصية النطاطة وأعراضها ما يلي:

يمكن تحريك الخصية باليد من المنطقة الأربية إلى كيس الصفن ولا تعود فورًا إلى المنطقة الأربية.
وقد تظهر الخصية تلقائيًا في كيس الصفن وتظل هناك لفترة.
وربما تختفي الخصية تلقائيًا مرة أخرى لبعض الوقت.
في الأغلب، لا تتسبب حركة الخصية النطاطة في الشعور بألم أو عدم الراحة. ونتيجة لذلك، لا تُلاحظ الخصية النطاطة إلا في حال عدم رؤيتها أو الشعور بها في كيس الصفن.


وعادة ما تكون كل خصية مستقلة في مكان عن الأخرى. على سبيل المثال، قد يكون لدى الولد خصية طبيعية وأخرى نطاطة.

تختلف الخصية النطاطة عن الخصية غير النازلة (اختفاء الخصية). وتُعد الخصية غير النازلة تلك التي لم يكتمل نزولها في كيس الصفن.

متى تزور الطبيب
خلال الفحوص الدورية لصحة المولود والفحوص السنوية للطفل، يقوم الطبيب بفحص خصية ابنك لتحديد ما إذا كانت قد نزلت في مكانها ونمت بشكلها الطبيعي. وإذا كنت تعتقد أن لدى ابنك خصية نطاطة أو صاعدة — أو لديك مخاوف أخرى بشأن نمو الخصيتين — فعليك زيارة الطبيب. وسيخبرك الطبيب بعدد مرات الفحوص لمراقبة تغييرات الحالة.

إذا كان ابنك يعاني ألمًا في المنطقة الأربية أو في الخصيتين، فعليك زيارة الطبيب على الفور.

الأسباب
تتسبب العضلة مفرطة النشاط في انكماش الخصية. إن العضلة المعلقة للخصية عضلة نحيفة شبيهة بالجراب الذي يحمل الخصية. عندما تنقبض العضلة المعلقة للخصية، فإنها تسحبها إلى أعلى تجاه الجسم.

إن الوظيفة الأساسية للعضلة المعلقة للخصية هي التحكم في درجة حرارتها. لكي تنمو الخصية وتقوم بدورها على نحو طبيعي، فإنها تحتاج إلى أن تكون ذات درجة حرارة أقل بقدر بسيط من درجة حرارة الجسم العادية. عندما تكون البيئة المحيطة بالعضلة المعلقة للخصية دافئة، فإنها تنبسط، وعندما تكون البيئة باردة، فإنها تنقبض ساحبة الخصية إلى اتجاه دفء الجسم. يمكن تحفيز انعكاس العضلة المعلقة للخصية أيضًا عن طريق فرك العصب التناسلي الفخذي الواقع على الجانب الداخلي من الفخذ، وعن طريق الانفعال الزائد، كالقلق.

إذا كان انعكاس العضلة المعلقة للخصية من القوة بما يكفي، فقد ينتج عنه انكماش الخصية، حيث يسحب الخصية من كيس الصفن إلى أعلى في الأربية.

أسباب الخصية المرفوعة
قد تتحول بعض حالات الخصية المنكمشة إلى خصية مرفوعة. يعني هذا أن الخصية التي كانت قابلة للتحريك من قبل باتت محتجزة "في الوضع العلوي." وقد تشتمل العوامل المساهمة على ما يلي: 

قصر الحبل المنوي. تتصل كل خصية بطرف الحبل المنوي، الذي يمتد من الأربية نزولاً إلى الصفن. يضم الحبل أوعية دموية، وأعصابًا، والأنبوب الذي يحمل المني من الخصية إلى القضيب. إذا لم يوائم نمو الحبل النووي نمو باقي الجسم، فقد يسحب الحبل النووي القصير نسبيًا الخصية إلى أعلى.
بقايا الأنسجة الجنينية. قد تؤثر البقايا غير الطبيعية من الأنسجة الجنينية التي كوّنت المسار للنزول الطبيعي للخصية في نمو الحبل المنوي أو مرونته.

النسيج المتندب إثر جراحة فتاق. تتسبب في الفتق الإربي فجوة صغيرة في البطانة البطنية، قد يبرز عبرها جزء من الأمعاء إلى الأربية. قد يحد النسيج المتندب المتخلف عن جراحة إصلاح الفتاق من نمو الحبل المنوي أو مرونته.
المضاعفات
لا ترتبط الخصيتان المُنكمِشتان بأي أعراض عامة، باستثناء الخطر الكبير لتعرض خصيتيك لمرض الخصية الصاعدة.

إذا لم تُعالج الخصية الصاعدة، فهي معرضة لنفس الأخطار المرتبطة بالخصيتين غير النازلتين. يحدّ الخضوع لعملية جراحية أثناء الطفولة لتصحيح الخصيتين غير النازلتين من هذه الأخطار. تتضمن الأخطار المرتبطة بالخصيتين غير النازلتين ما يلي:

سرطان الخصية. يبدأ سرطان الخصية عادةً في الخلايا الموجودة في الخصية التي تنتج الحيوانات المنوية غير الناضجة. ويعد سبب تطور هذه الخلايا إلى خلايا سرطانية غير معروف. الرجال الذين يعانون الخصيتين غير النازلتين أكثر عرضة لخطر التعرض لسرطان الخصية.

مشاكل تتعلق بالخصوبة. من أشهر الأعراض التي يعانيها الرجال المصابون بالخصيتين غير النازلتين هي قلة عدد الحيوانات المنوية ونقص جودتها وانخفاض معدلات الخصوبة.
التواء الخصيتين. التواء الخصيتين هو التفاف الحبل المنوي. في هذه الحالة المؤلمة، ينقطع الدم عن الوصول إلى الخصية. إذا لم تُشف سريعًا، يمكن أن تسبب فقدان الخصية. تزيد حالة الخصيتين غير النازلتين من خطر التعرض لالتواء الخصيتين.
الصدمات. قد تكون الخصية التي تقع في الأربية أكثر عرضة للأورام أو الإصابة من الضغط في اتجاه عظمة العانة.














1 التعليقات:

حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More