اقوي علاج للحصوات فعال ضربة بضربة

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

الأحد، 6 مارس 2016

مسكنات الآلام

مسكنات الآلام
 أشارت دراسة إلى أن الرجال الذين يتناولون بانتظام مسكنات الآلام التي تصاحب التقدم في العمر هم في خطر متزايد لحالة مرضية شائعة للشيخوخة "ضعف الانتصاب".


وكان الرجال في منتصف العمر الذين أفادوا تناولهم العقاقير المضادة للالتهابات (المسكنات) بانتظام أكثر عرضة لمشاكل الانتصاب من الرجال الذين تناولوا أدوية أقل أو لم يتناولوها على الإطلاق، وفقاً لدراسة نشرت في دورية المسالك البولية الأمريكية.



هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق:

يقول كبير الباحثين ستيفن جاكوبسن أنه على الرغم أن الدراسة لم تثبت أن المسكنات تسبب ضعف الانتصاب، إلا أن النتائج تبرر الحاجة إلى مزيد من التحقيق حيث أن الكثير من الرجال في منتصف العمر وكبار السن يقومون بتناول الأسبرين يوميا من أجل خفض خطر إصابتهم بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

جاكوبسن هو مدير الأبحاث في مجموعة إدارة الرعاية كايسر بيرماننتي في جنوب كاليفورنيا و التي أجرت الدراسة.

يقول جاكوبسن: "بالتأكيد أنا لا أوصي أي شخص  بأن يمتنع عن أخذ هذه الأدوية على أساس هذه الدراسة ، قد تكون العلاقة التي اكتشفناها غير سببية ولكن نحن بحاجة إلى التحقق من ذلك لأن هده المسكنات تستخدم على نطاق واسع لمنع وعلاج حالات مرضية كثيرة."

ويقول جاكوبسن أن النتائج كانت مفاجئة خصوصا أن الباحثين بدأوا الدراسة باعتقادهم أن استخدام المسكنات العادية قد يحمي من الضعف الجنسي وذلك لأن الأسبرين يحمي من أمراض القلب وضعف الانتصاب هو أمر شائع لدى مرضى القلب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More