اقوي علاج للحصوات فعال ضربة بضربة

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

الأحد، 14 أبريل 2019

ضعف الانتصاب والسُّكَّري:



ضعف الانتصاب والسُّكَّري:
 تولى السيطرة على الأمر اليوم

ضعف الانتصاب والسُّكَّري: تولى السيطرة على الأمر اليوم
يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة بين الرجال المصابين بالسُّكَّري — لكن الإصابة به ليست محتومة. فَكِر في استراتيجيات الوقاية وخيارات المعالجة وأكثر من ذلك.

ضعف الانتصاب — عدم القدرة على الانتصاب أو عدم استمرار الانتصاب بما يكفي للمارسة الجنسية،— ويشيع بين الرجان المصابين بالسُّكَّري. يُمكن أن يتأتى من المشاكل التي يُسببها سوء التحكم بالسكر في الدم طويلة الأمد التي تؤدي إلى تلف الأعصاب وأوعية الدم. يُمكن أن يرتبط ضعف الانتصاب أيضاً مع الحالات الأُخرى الشائعة لدى الرجال المصابين بالسُّكَّري مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية.

يُمكن أن تكون الإصابة بضعف الانتصاب خطراً حقيقياً، إِذ قد تجعلك وشريكة حياتك مُحبطين ومثبطين. قم باتخاذ الخطوات المناسبة للتأقلم مع ضعف الانتصاب — وارجاع الحياة الجنسية على المسار الصحيح كما كانت.

تحدث مع أحد الخبراء
يتردد الكثير من الرجال في مناقشة ضعف الانتصاب مع الأطباء. لكن لا تدع الإحراج يمنعك من الحصول على المساعدة. فقد تؤدي محادثة صغيرة إلى إحداث فارق كبير. إليك ما يجب فعله:

اخبر الطبيب عن ما يحدث. يأخذ الطبيب بعين الاعتبار الأسباب الضمنية لضعف الانتصاب ويمكن أن يقدم لك المعلومات الخاصة بالأدوية وعلاجات ضعف الانتصاب الأُخرى. تَعَرَّف على الخيارات المتاحة لك.
اسأل عن الأمور التي من الضروري القيام بها لضبط السُّكَّري. يمكن أن يُقدم ضبط السُّكَّري بعناية الوقاية من تلف الأعصاب وأوعية الدم التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب. اسأل الطبيب إِذا كنت قد اتخذت الخطوات الصائبة في تدبير السُّكَّري.
اِسأل عن المشاكل الصحية الأُخرى. من الشائع بين الرجال الذين يعانون من السُّكَّري الإصابة بحالات مرضية مزمنة أُخرى التي يُمكن أن تُسبب ضعف الانتصاب أو تُفاقمه. تَعاون مع الطبيب للتأكد من الاهتمام بجميع المشاكل الصحية الأُخرى.
تأكد من أدويتك.اسأل الطبيب ما إِذا كنت تأخذ أي أدوية يمكن أن تُفاقم مشاكل ضعف الانتصاب لديك مثل العقاقير التي تُستخدم لعلاج الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم. قد يفيد إجراء التعديلات على أدويتك.
اِسعَ للحصول على النصيحة. يُمكن أن يُفاقم القلق والإجهاد النفسي من ضعف الانتصاب. يُمكن أن يُساعد الطبيب النفسي أو أي مقدم رعاية عقلية آخر في إيجاد السبل التي من شأنها تخفيف مستوى الإجهاد النفسي.
تأمل في الخيارات العلاجية المتاحة لك
حيث تتوفر الكثير من الطرق لعلاج ضعف الانتصاب. اسأل الطبيب ما إِذا كان أحد هذه الخيارات مفيداً لك:

Oالأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم: تتضمن أدوية ضعف الانتصاب سيلدينافل (فياغرا وريفاتيو) وتادلافيل (سيياليس وأدسيركا) وفاردينافيل (لفيترا وستيسكيان) وأفانافيل (ستيندرا). يُمكن أن تفيد هذه الأقراص في تحسين تدفق الدم إلى القضيب مما يُسهل من حدوث الانتصاب واستمراره. تحقق من طبيبك ما إِذا كان احد هذه الأدوية أمناً للاستخدام في حالتك.
الأدوية الأُخرى: في حال لم تكن الأقراص خياراً مفيداً بالنسبة إليك قد ينصح الطبيب باستعمال تحميلة صغيرة تُركبها على طرف القضيب قبل الممارسة الجنسية (الجماع). تتمثل الطريقة الأُخرى في الدواء الذي يمكن أن تحقنه في قاعدة القضيب أو في جانبه. وكما هو الحال مع الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم تزيد هذه الأدوية من تدفق الدم مما يُساعد في حدوث الانتصاب واستمراره.
جهاز تضييق الفراغ: إن هذا الجهاز الذي يُعرف أيضاً بمضخة القضيب أو مضخة الفراغ عبارة عن أنبوب مجوف تضعه فوق القضيب. وتستخدم مضخة لدفع الدم إلى داخل القضيب كي يبدأ الانتصاب. يعتبر هذا الجهاز الذي يكون يدوي أو يعمل على طاقة البطارية بسيطاً من ناحية الاستخدام وقلة مخاطر حدوث المشاكل المرتبطة باستعماله.

إذا كان جهاز تضييق الفراغ طريقة علاجية جيدة بالنسبة إليك قد يوصي الطبيب أو يوصف نوع محدد منها. وبهذه الطريقة تكون متأكداً من أن النوع الموصوف يتلائم مع احتياجاتك وأن شركة تصنيع حسنة السمعة قد أنتجته. قد لا تكون مضخات القضيب التي تشاهدها في المجلات والإعلانات التجارية الخاصة بالممارسة الجنسية أمنة أو فعالة.

زرع القضيب: في الحالات التي لا ينفع فيها استخدام الأدوية أو مضخة القضيب قد يكون زرع القضيب جراحياً خياراً متاحاً. يُعد زرع القضيب شبه الصلب أو القابل للنفخ علاجاً أمناً وفعالاً للكثير من الرجال الذين يُعانون من ضعف الانتصاب.
خيارات نمط حياة المفيدة
لا تستخف بالفارق الذي يمكن أن تحدثه بعض التغييرات. جَرِّب تلك الطرق لتحسين ضعف الانتصاب وصحتك العامة:

توقف عن التدخين: يُضيَّق استعمال التبغ بما في ذلك التدخين أوعية الدم، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى أو يُفاقم ضعف الانتصاب. يمكن أن يخفض التدخين أيضاً مستويات أكسيد النتريك الكيميائي الذي يُرسل إشارة إلى جسمك ليسمح بتدفق الدم إلى القضيب.


إِذا كنت قد جَرَّبت الإقلاع عن التدخين ولم تنجح في مسعاك فلا تستسلم — واطلب المساعدة. هنالك عدة استراتيجيات للمساعدة في الاقلاع عن التدخين بما فيها أخذ الأدوية.

تخلص من الوزن الزائد: يمكن أن تُسبب البدانة — ضعف الانتصاب أو تفاقمه —.
ضَمِّن النشاط البدني في روتينك اليومي: يمكن أن تفيد التمارين الرياضية في الحالات المرضية الكامنة التي تلعب دوراً في الإصابة بضعف الانتصاب بعدة أشكال، ومن بينها تقليل الإجهاد النفسي ومساعدتك على تقليل الوزن وزيادة تدفق الدم.

ضعف الانتصاب :

ضعف الانتصاب هو حالة منتشرة بشكل كبير بين نصف الرجال ممن هم فوق الاربعين عاما ، ويعرف ضعف الانتصاب بانه عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب لفترة كافية لاتمام العملية الجنسية على وجه تام ، وذلك لاسباب قد تكون عضوية او نفسية او السببين معا ، حيث لا تتوفر كمية الدم الكافية التي تصل القضيب لاتمام الانتصاب بشكل صحيح ولمدة كافية ، وهناك الكثير من الاسباب النفسية والعضوية لهذه الحالة وطرق علاجها بالاغذية المتاحة .

اسباب ضعف الانتصاب العضوية :
مرض السكر .
ضغط الدم المرتفع ، وادوية تخفيض الضغط .
تصلب الشرايين .
ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .
السمنة وزيادة الوزن .
ادمان المشروبات الكحولية والتدخين .
تضخم البروستاتا ومشاكلها .
الشلل الرعاش .
امراض القلب .
اصابات الحبل الشوكي اوالاعصاب المغذية للقضيب .
اسباب ضعف الانتصاب النفسية :
التوتر النفسي .
المشكلات العائلية .
الاحباط .
الاكتآب .


علاج ضعف الانتصاب بالغذاء :
الحالة النفسية : التخلص من التوترات النفسية .
الغذاء : تناول الغذاء الصحي المشتمل على الفواكه والخضار الطازجة والمكسرات والمسك والتمر والبصل ، وتجنب الاغذية المحفوظة والسكر والتمر هندي والكافور المثبطة للجهاز العصبي  .
المنبهات : الاقلاع عن شرب الكحوليات والمنبهات كالقهوة والتدخين .
الرياضة : الرياضة مهمة جدا لعلاج ضعف الانتصاب والقدرة الجنسية وخاصة رياضة المشي واقلها نصف ساعة في اليوم .
الوزن : التخلص من السمنة وزيادة الوزن .
الزنجبيل : يشرب شاي الزنجبيل يوميا لتنشيط الدورة الدموية وخاصة في منطقة الاجهزة التناسلية .
الاسماك : تناول الاسماك والمحار والجمبري والمأكولات البحرية  كونها غنية باوميجا 3 والفوسفور اللازمين لعلاج ضعف الانتصاب وتنشيط الدورة الدموية .
العسل : يخلط كيلو من العسل مع 20 جرام من صمغ العسل مع 50 جرام نبات الجنسنج و50 جرام حبوب اللقاح مع 50 جرام من طلع النخيل مع 10 جرام من غذاء الملكات ويؤخذ ملعقة كل صباح على الريق .
الياقطين : وهو من القرعيات حيث يطبخ ويؤكل لكونة من الاغذية المقوية للانتصاب .
الجرجير : تناول الجرجير يساعد في تقوية القدرة الجنسية والانتصاب .
اللوز : يؤكل اللوز وخاصة نيئا لمعالجة ضعف الانتصاب .
الكرفس : يؤكل نبات الكرفس لقدرته على تنشيط الجهاز العصبي وتقوية الانتصاب .
حليب الناقة : ففيه الكثير من الفوائد للجسم وخاصة تقوية القدرة الجنسية والانتصاب 








































0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More