اقوي علاج للحصوات فعال ضربة بضربة

خبير الاعشاب والتغذية العلاجية عطار صويلح

الثلاثاء، 1 مارس 2016

لون الحيوانات المنوية



لون الحيوانات المنوية
إن لون الحيوانات المنوية الصحي هو اللون الأبيض الذي يتراوح إلى الأصفر الخفيف في بعض الأحيان,
اما لون  النطاف الأصفر أو الأخضر فقد يدل على وجود انتان خطير وخصوصاً إذا كان يصاحبه بعض الأعراض الأخرى. بينما عندما يكون لون الحيوانات المنوية زهري أو أحمر أو بني فهذا يدل على وجود الدم في السائل المنوي, وهو قد يكون علامة على الإصابة بإنتان ولون السائل المنوي قد يتغير من يوم لآخر, وعند التغير المفاجئ في لونه أو التغير المفاجئ في اللون المصاحب لوجود رائحة مزعجة يجب أن يتم فوراً استشارة الطبيب المختص.

إن المسمى الطبي للمادة التي يقوم الرجل عند القذف هي السائل المنوي وهو معروف عن غالبة الناس باسم النطاف, فعندما يصف أحدهم لون النطاف فهذا يدل على لون السائل المنوي. وعادة عندما يكون لون السائل المنوي أبيض أو رمادي فهذا يدل على وجود كمية كبيرة من البروتينات في هذا السائل.

واللون الأصفر للسائل المنوي من الممكن أن يعتبر لوناً طبيعياً وهو يدل على وجود كميات كبيرة من النطاف الميتة عند القذف. وهذا يحدث عندما لا يقوم الرجل بالقذف لعدة أشهر أو لسنين مما يؤدي إلى موت النطاف و ينتج هذا اللون الأصفر المميز, وعادة ما يعود لون النطاف إلى اللون الأبيض بعد عدة مرات من القذف.

وقد يكون البول هو السبب الآخر للون النطاف الأصفر, وهذا يحدث عندما يفرز الرجل القليل من البول عند القذف, وهذه المشكلة من الممكن تجنبها بإفراغ المثانة والبول قبل القيام بالنشاط الجسمي.

إن لون النطاف الأصفر أو الأخضر يدل أحياناً على وجود مشاكل خطيرة, كالانتانات. فالتهاب المجاري البولية أو التهاب البروستات من الممكن أن يؤدي إلى هذا اللون, كما أن الإصابة ببعض الأمراض المنقولة بالجنس تسبب اللون الأصفر أو الأخضر للنطاف مثل السيلان البني أو الكلاميديا.

وعندما يكون لون النطاف غير طبيعي بسبب الإصابة بإنتان في الجهاز التناسلي الذكري, سيصاب الرجل بأعراض أخرى مثل ظهور مفرزات غير طبيعية من القضيب ووجود رائحة نتنة وأعراض أخرى مرافقة مثل الحكة والحرقة والألم.

ومن الممكن أن يصبح لون النطاف أحمر او زهري مما يدل على وجود دم مع البول, وهذا يعرف باسم تدمي المني. وهذا يحدث عند تتخرب بعض الأوعية الدموية في الجهاز البولي التناسلي وهذا يحدث بعد استئصال الأسهر على سبيل المثال. وإذا عاد لون النطاف بعد أيام قليلة فلا يوجد أي شيء يدعو للقلق.

بينما إذا أستمر لون النطاف باللون الأحمر أو الزهري أو اللون البني فهذا يدل على وجود دم جاف في النطاف. فأي مرض أو إصابة في الجهاز البولي التناسلي مثل البروستات أو الخصية تسبب تدمي المني


السائل المنوي هو سائل لزج يميل لونه الى الرمادي من الجهاز التناسلي الذكري يتكون من الحيوانات المنوية العالقة في إفرازات الغدد التبعي . وهو يحمل الحيوانات المنوية والإنزيمات الفركتوز وغيرها التي تساعد الحيوان المنوي على قيد الحياة لتسهيل الإخصاب الناجح . 
ويرجع ذلك إلى كمية كبيرة من البروتين الذي يحتوي عليه ومظهره عكر قليلا بسبب الحيوانات المنوية الواردة في داخله .

والسائل المنوي عادة ما يكون رائحته تشبه رائحة الكلور ، ولكن اذا كانت هناك روائح كريهة تنبعث من السائل المنوي يمكن أن تكون علامة على الإصابة . فتغيير لونه الى الأصفر أو الأخضر يشيرلللتهابات والسائل المنوي الأحمر أو البني يمكن تسليط الضوء على مشاكل في البروستات . 
يختلف كمية انتاج السائل المنوي من رجل لاخر ومع ذلك ، يتكرر انخفاض مستويات السائل المنوي يمكن أن تشير إلى حالة تسمى القذف إلى الوراء ولكن ليست ضارة ، فإنه يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة . 
إذا كنت تعاني اي من هذه التغييرات الاتصال بطبيبك .



السائل المنوي في القذف

يتم تحرير السائل المنوي أثناء عملية القذف وتتم معالجته في الحويصلة المنوية في الحوض ، الذي هو المكان الذي يتم إنتاجه منه ، ففقذف السائل المنوي هو عملية معقدة والتركيب من السائل المنوي النهائي معا في مجرى البول الخلفي وتصبح مختلطة فقط بعد اكتمال القذف . 
حجم السائل المنوي يختلف ، تقريبا في المتوسط ??حوالي 3 . 4 ملليلتر وقد تنزل في وقت واحد . ويمكن أن يكون مرتفعا كما 4 . 99 ملليلتر أو منخفض مثل 2 . 3 ملليلتر . 
إذا كان هناك فجوة طويلة بين القذف ، وعدد من الحيوانات المنوية في السائل المنوي يزيد ولكن ليس هناك زيادة عامة في السائل المنوي .

كيف يحدث قذف السائل المنوي ؟

يتم التحكم بالقذف من قبل النظام العصبي المركزي ويحدث عندما يكون هناك احتكاك على الأعضاء التناسلية وغيرها من أشكال التحفيز الجنسي . المنبهات تؤدي إلى نبضات التي يتم إرسالها تصل النخاع الشوكي وصولا إلى الدماغ .

مراحل قذف السائل المنوي :

في الأنابيب التي تقوم بتخزين الحيوانات المنوية والنقل من الخصيتين عقد للضغط على الحيوانات المنوية نحو قاعدة القضيب من خلال غدة البروستاتا وإلى مجرى البول . الحويصلات المنوية تعمل على اتحاد السائل المنوي مع الحيوانات المنوية ، فالقذف لا يمكن وقفه في هذه المرحلة . 
عضلات عقد القذف في القاعدة من القضيب ومجرى البول ، وهذا يؤدي إلى إجبار السائل المنوي خارج القضيب اي عملية القذف والنشوة الجنسية وفي هذه المرحلة أيضا يتم انكماش عنق المثانة ، لمنع التدفق الخلفي من السائل المنوي في المسالك البولية . يمكن أن تحدث هزة الجماع الجافة حتى من دون تقديم قذف السائل المنوي من القضيب .



تكوين السائل المنوي

يسافر السائل المنوي من خلال قنوات القذف ويمزج مع السوائل من الحويصلات المنوية وغدد القضيب ، قاعدة الحويصلات المنوية تنتج السوائل الغنية بالفركتوز حول تشكيل 65-70 من السائل المنوي . 
يرجع اللون الأبيض من السائل المنوي إلى إفراز من غدد البروستات تحتوي على الانزيمات ، وحامض الستريك ، والدهون ، والفوسفاتيز الحمضي . وهذا يشكل حوالي 25-30 من السائل المنوي . 
في كل القذف يتم الافراج حول 200-500 ، 000 ، 000 الحيوانات المنوية من الخصيتين . وهذا يشكل حوالي 2-5 من تكوين السائل المنوي . 
وبصرف النظر عن هذه ، والغدد البصلية الإحليلية إنتاج إفراز واضح . وهذا يساعد في التنقل من خلايا الحيوانات المنوية في المهبل وعنق الرحم . إفراز الغدد المساهمة أقل من 1 في السائل المنوي بشكل عام .

يتألف السائل المنوي من:

سكر الفاكهة
نتروجين
زنك
حمض اللبنيك
كولسترول
بروتين
الكلسيوم
الكلور
مجموعة مولدات المضادات في الدم
حامض الستريك
الحمض النووي
المغنيسيوم
فيتامين B12
الفسفور
صوديوم
بوتاسيوم
حمض اليوريك
المواد المغذية الأخرى
s

السائل المنوي يحارب الاكتئاب ويزيد الموده

الجنس عن طريق الفم هو جيد لصحة المرأة ويجعلها تشعر بالسعادة ، وفقا للدراسة التي درست آثار المني في المواد الكيميائية المسببة للمزاج  ، وعن دراسة جامعة ولاية نيويورك فالعلماء تنفذ عبر المسح وليس من خلال التجربة العملية -فهناك مقارنة حياة جنس الإناث 293 صحتهم العقلية ممتازه . 
ويترتب على البحوث مما يدل على ان السائل المنوي يحتوي على المواد الكيميائية لرفع المزاج ، وزيادة المودة ، الحث على النوم ، وكذلك تحتوي على ما لا يقل عن ثلاثة عقاقير مضادة للاكتئاب . 
والباحثون يزعمون أيضا أن النساء الذين يمارسون الجنس دون وقاية هي أقل من الاكتئاب وأداءهم أفضل في الاختبارات المعرفية . 
السائل المنوي يحتوي على آخر من المواد الكيميائية جنبا إلى جنب مع الحيوانات المنوية ، بما في ذلك الكورتيزول ، والذي يعرف لزيادة المودة ، إيسترون ، الذي يرفع المزاج والأوكسيتوسين ، الذي يرفع أيضا المزاج . 
كما أنه يحتوي على هرمون إفراز الثيروتروبين المضادة للاكتئاب ، الميلاتونين الذي يحفزالنوم ، وحتى السيروتونين الناقل العصبي ربما أفضل المعروفة المضادة للاكتئاب . 
يشير البحث إلى أنه ليس فقط أن النساء اللواتي يمارسون الجنس هي ببساطة أكثر سعادة ، ولكن أن مستويات السعادة قد تكون ذات صلة لكمية من السائل المنوي داخل أجسامهم .

المصادر :

Semen - What is Semen?من موقع news-medical.net
Semen من موقع merriam-webster.com
Health Benefits Of Semen من موقع yourtango.com
The Truth About Semen من موقع greatist.com
Semen is 'good for women's health and helps fight depression' من موقع dailymail.co.uk

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More